كيف الحال
كيف الحال ؟
جاء اختيار هذه العبارة لموقعنا هذا نظرا لأهمية هذه الكلمة في حياتنا وكثرة ترديدنا لها بشكل يومي .. إنها تعني السلام .. والاهتمام بالصحة .. أغلى ما يملك الإنسان... في عالم تتزاحم فيها البحوث والدراسات كل يرى أهمية ما توصل إليه خدمة للناس جميعا.. يقدم موقعنا هذا كل جديد في عالم الطب والصحة والغذاء... فهو يهم كل حريص على صحته ويريد أن يعرف الجديد العلمي الموثق من مصادره العالمية .. كما يهم المتخصص في المجال الطبي ليطلعه على الجديد في تخصصه ومجال عمله.. طاقم من الباحثين والأطباء والإداريين يعملون ليقدموا لك الجديد من الأخبار المعلوماتية في الطب والصحة والغذاء ... كن متابعاً لنا وسيتضح لك الفرق ..



طبـاعة


حفـظ


ارسال
  الثلاثاء 11 محرم 1428 هـ ، 30 يناير 2007 م
الأغذية الغنية بالألياف تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي

الأغذية الغنية بالألياف تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي



أظهرت دراسة جديدة لجامعة ليدز بالمملكة المتحدة أن الأغذية الغنية بالألياف و خصوصا ألياف الحبوب مثل التي توجد في الخبز الكامل و الطعام المكون من الحبوب تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي بمقدار الضعف بين النساء اللاتي لم يصلن لسن انقطاع الطمث .

فطبقا للدراسة فان الأطعمة الغنية بالألياف لها تأثير واقي من السرطان نتيجة ثلاثة أسباب:
الأول أن الألياف لها تأثير في استقرار مستوى الأنسولين بالجسم حيث أن المستويات المرتفعة من الأنسولين قد يكون لها علاقة بالإصابة بالسرطان .
الثاني أن الأطعمة الغنية بالألياف غالبا ما تكون غنية بالمغذيات الأساسية مثل مضادات الأكسدة .
الثالث أن الأطعمة ذات الألياف تخفض مستوى الاستروجين بالجسم حيث أن المستويات المرتفعة من الاستروجين مرتبطة بالإصابة بسرطان الثدي .

و يقول الباحثون أن تأثير الألياف الواقي من السرطان لم يلاحظ على النساء اللاتي تعدين سن انقطاع الطمث حيث أن مستوى الاستروجين غالبا ما يكون مرتفع( احد أسباب الإصابة بسرطان الثدي ) في النساء اللاتي لم يصلن لسن انقطاع الطمث فقط .

و ينصح الخبراء النساء اللاتي لم يصلن لسن انقطاع الطمث بتناول على الأقل ٣٠ جرام من الألياف يوميا للحصول على التأثير الواقي من السرطان .

 
 
   
 
 
الأدوية
الأجهزة الطبية
الاكتشافات الطبية
العمليات والتطبيقات الطبية
الأمراض
التغذية الطبية
أخبار طبية
الغذاء
الوقاية
الصحة النفسية
التعامل مع المرض
أخبار في الصحة والغذاء

أسباب   أظهرت   ألياف   الأساسية   الأطعمة   الأغذية   الأقل   الأكسدة   الألياف   الأنسولين   الأول   الإصابة   الاستروجين   الباحثون   التأثير   التي   الثالث   الثاني   الثدي   الحبوب   الخبراء   الخبز   السرطان   الضعف   الطعام   الطمث   الغنية   الكامل   اللاتي   المتحدة   المرتفعة   المستويات   النساء   الواقي   انقطاع   بالألياف   بالإصابة   بالجسم   بالسرطان   بالمملكة   بخفض   بسرطان   بمقدار   تأثير   تؤدى   تتناول   تقلل   تكون   ثلاثة   جديدة   جرام   خصوصا   دراسة   علاقة   غالبا   غنية   فطبقا   لجامعة   للحصول   للدراسة   ليدز   مرتبطة   مرتفع   مستوى   مضادات   نتيجة   واقي   يصلن   يقول   يكون   يلاحظ   ينصح   يوميا  



pda

 
       
 
   جميع الحقوق محفوظة ل كيف الحال © 2008
 اتصل بنا  |  من نحن