 |
|
كيف الحال ؟
جاء اختيار هذه العبارة لموقعنا هذا نظرا لأهمية هذه الكلمة في حياتنا وكثرة ترديدنا لها بشكل يومي .. إنها تعني السلام .. والاهتمام بالصحة .. أغلى ما يملك الإنسان... في عالم تتزاحم فيها البحوث والدراسات كل يرى أهمية ما توصل إليه خدمة للناس جميعا..
يقدم موقعنا هذا كل جديد في عالم الطب والصحة والغذاء... فهو يهم كل حريص على صحته ويريد أن يعرف الجديد العلمي الموثق من مصادره العالمية .. كما يهم المتخصص في المجال الطبي ليطلعه على الجديد في تخصصه ومجال عمله..
طاقم من الباحثين والأطباء والإداريين يعملون ليقدموا لك الجديد من الأخبار المعلوماتية في الطب والصحة والغذاء ... كن متابعاً لنا وسيتضح لك الفرق ..
|
|
|
|
|
القهوة و الشاي للوقاية من داء السكري النوع الثاني
أظهر تحليل لعدد كبير من الدراسات قام به علماء جامعة سيدني الاسترالية أن الاستهلاك المعتاد من الشاي و القهوة سواء المعتادة أو المنزوعة الكافيين يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بداء السكري النوع الثاني .
و تضمن التحليل 18 دراسة و 475922 فرد حيث ارتبطت هذه الدراسات بالعلاقة بين استهلاك القهوة أو الشاي و الإصابة بداء السكري النوع الثاني .
و أظهرت نتائج تحليل الدراسات أن استهلاك كوب إضافي من القهوة يوميا يؤدى لانخفاض الإصابة بداء السكري بنسبة 7% كما أن استهلاك حوالي أربعة أكواب من القهوة يوميا يؤدى لانخفاض الإصابة بنسبة 25% .
كما أظهرت النتائج أن استهلاك حوالي أربعة أكواب من القهوة منزوعة الكافيين أو الشاي يؤدى لانخفاض الإصابة بداء السكري النوع الثاني بمقدار الثلث مقارنة بالأفراد الذين يستهلكون كوبين أو اقل .
و يقول العلماء أن التأثير الواقي للقهوة و الشاي قد لا يوعد إلى مادة الكافيين فقط بل إلى العديد من المركبات بالشاي و القهوة مثل المجنيسيوم و مضادات الأكسدة .
|
|
|
|