كيف الحال
كيف الحال ؟
جاء اختيار هذه العبارة لموقعنا هذا نظرا لأهمية هذه الكلمة في حياتنا وكثرة ترديدنا لها بشكل يومي .. إنها تعني السلام .. والاهتمام بالصحة .. أغلى ما يملك الإنسان... في عالم تتزاحم فيها البحوث والدراسات كل يرى أهمية ما توصل إليه خدمة للناس جميعا.. يقدم موقعنا هذا كل جديد في عالم الطب والصحة والغذاء... فهو يهم كل حريص على صحته ويريد أن يعرف الجديد العلمي الموثق من مصادره العالمية .. كما يهم المتخصص في المجال الطبي ليطلعه على الجديد في تخصصه ومجال عمله.. طاقم من الباحثين والأطباء والإداريين يعملون ليقدموا لك الجديد من الأخبار المعلوماتية في الطب والصحة والغذاء ... كن متابعاً لنا وسيتضح لك الفرق ..



طبـاعة


حفـظ


ارسال
  السبت 7 رجب 1428 هـ ، 21 يوليو 2007 م
مضادات الأكسدة تقي من التهاب مفاصل الركبة

مضادات الأكسدة تقي من التهاب مفاصل الركبة



اظهر بحث لعلماء جامعة ملبورن باستراليا أن استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين ( ج ) و مضادات الأكسدة مثل الخضروات و الفواكه تقي من الإصابة بالتهاب مفاصل الركبة .

و تضمن البحث ٢٩٣ فرد بمنتصف العمر و يتمتعون بصحة جيدة حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية و تم متابعتهم لمدة عشرة أعوام .

و أظهرت النتائج انه كلما ارتفع استهلاك الفرد من فيتامين ( ج ) كلما انخفض خطر الإصابة بتغيرات معينة بالعظام قد تؤدى للإصابة بالتهاب مفصل الركبة .

كما أظهرت النتائج أن بعض مضادات الأكسدة التي تسمى الكاروتينويدات ( lutein ) و ( zeaxanthin ) و التي توجد بالفواكه و الخضروات أيضا لها نفس التأثير الواقي.
و يقول العلماء أن مضادات الأكسدة تحمى الخلايا من تراكم التلف الناتج عن المركبات المؤكسدة و التي لها دور مهم في الإصابة بالتهاب المفاصل .

و يضيف العلماء أن بعض الأبحاث أظهرت أن فيتامين ( ج ) يعزز كثافة العظام و أن للحصول على فوائد فيتامين ( ج ) و مضادات الأكسدة فانه يجب الاعتماد على الأطعمة الطبيعية بدلا من المكملات الغذائية .

 
 
   
 
 
الأدوية
الأجهزة الطبية
الاكتشافات الطبية
العمليات والتطبيقات الطبية
الأمراض
التغذية الطبية
أخبار طبية
الغذاء
الوقاية
الصحة النفسية
التعامل مع المرض
أخبار في الصحة والغذاء

lutein   zeaxanthin   أظهرت   أعوام   أيضا   ارتفع   استهلاك   اظهر   الأبحاث   الأطعمة   الأكسدة   الإصابة   الاعتماد   البحث   التأثير   التلف   التي   الخضروات   الخلايا   الركبة   الطبيعية   العظام   العلماء   العمر   الغذائية   الغنية   الفرد   الفواكه   المؤكسدة   المركبات   المفاصل   المكملات   الناتج   النتائج   الواقي   انخفض   باستراليا   بالتهاب   بالعظام   بالفواكه   بتغيرات   بدلا   بمنتصف   تؤدى   تحمى   تراكم   تسمى   تصيب   تضمن   جامعة   سؤالهم   عاداتهم   عشرة   فانه   فوائد   فيتامين   كثافة   كلما   لعلماء   للإصابة   للحصول   لمدة   متابعتهم   مضادات   معينة   مفاصل   مفصل   ملبورن   يتمتعون   يحدث   يضيف   يعزز   يقول  



pda

 
       
 
   جميع الحقوق محفوظة ل كيف الحال © 2008
 اتصل بنا  |  من نحن