كيف الحال ؟ جاء اختيار هذه العبارة لموقعنا هذا نظرا لأهمية هذه الكلمة في حياتنا وكثرة ترديدنا لها بشكل يومي .. إنها تعني السلام .. والاهتمام بالصحة .. أغلى ما يملك الإنسان... في عالم تتزاحم فيها البحوث والدراسات كل يرى أهمية ما توصل إليه خدمة للناس جميعا..
يقدم موقعنا هذا كل جديد في عالم الطب والصحة والغذاء... فهو يهم كل حريص على صحته ويريد أن يعرف الجديد العلمي الموثق من مصادره العالمية .. كما يهم المتخصص في المجال الطبي ليطلعه على الجديد في تخصصه ومجال عمله..
طاقم من الباحثين والأطباء والإداريين يعملون ليقدموا لك الجديد من الأخبار المعلوماتية في الطب والصحة والغذاء ... كن متابعاً لنا وسيتضح لك الفرق ..
أظهرت دراسة لعلماء جامعة ميتشيجن الأمريكية انه يجب نشر الوعي بان التدخين يؤدى لارتفاع خطر الإصابة بسرطان المثانة و أن الإقلاع عن التدخين يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بنسبة ٤٠٪ بالأربع سنوات الأولى من الإقلاع ...تتمـة
أظهرت دراسة لعلماء جامعة سنترال ساوث الصينية أن المكملات الغذائية التي تحتوى على مركب الليكوبين و التي تعطى للطماطم لونها الأحمر المميز فعالة في الوقاية من تصلب الشرايين مثل العقاقير المضادة للكوليسترول تماما ...تتمـة
أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة أثينا اليونانية أن استهلاك الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب و ذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من مركبات الفلافونيود و التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية و تحسن تدفق الدم ...تتمـة
أظهرت دراسة لعلماء جامعة هلسينكى الفنلندية أن زيادة الاستهلاك من القهوة يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بسرطان الكبد و أن سبب ارتباط انخفاض خطر الإصابة بسرطان الكبد باستهلاك القهوة مازال غير معلوم ...تتمـة
أظهرت دراسة لعلماء جامعة تولان الأمريكية أن استهلاك الفواكه يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بداء السكرى النوع الثاني بنسبة ١٨٪ بين النساء و كذلك كل حصة إضافية من الخضروات الخضراء المورقة كالبروكلى تقي من المرض بنسبة ١٠٪ ...تتمـة
اظهرت دراسة أمريكية جديدة أن استهلاك كوب من الحليب منخفض الدهون أو منزوع الدسم يوميا قد يساعد على حماية القلب و يخفض من خطر الإصابة بضعف وظائف الكلى المرتبط بأمراض القلب بنسبة ٣٧٪ و ذلك بسبب احتوائه على الكالسيوم و المجنسيوم و فيتامين (د...تتمـة
أظهرت دراسة لعلماء معهد كارولينسكا السويدي أن استهلاك القهوة و الشاي قد يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بجلطات المخ الناتجة عن تصلب الشرايين بالمدخنين الرجال و ذلك بسبب احتوائهم على مركبات مضادة للأكسدة ...تتمـة
أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن زيادة استهلاك فيتامين (ك١) و الذي يوجد بالخضروات الخضراء المورقة مثل البروكلى و السبانخ و الخس قد يؤدى لانخفاض الإصابة بالالتهابات المزمنة بالجسم و التي ترتبط بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب و هشاشة العظام ...تتمـة
أظهرت دراسة لعلماء جامعة كريت باليونان أن استهلاك النساء أثناء الحمل للأنظمة الغذائية لشعوب البحر المتوسط و التي تتكون من الخضراوات و الفواكه و الحبوب الكاملة و زيت الزيتون و الأسماك يقي أطفالهن من الإصابة بالحساسية و داء الربو ...تتمـة
أظهرت دراسة لعلماء المعهد القومي الامريكى للسرطان أن الاستهلاك المرتفع لمركبات الفلافونول المضادة للأكسدة و التي توجد بالشاي و البصل و الفاصوليا و التفاح يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون و المستقيم بنسبة ٧٦٪ ...تتمـة
أظهرت دراسة لعلماء جامعة تورنتو الكندية أن الجرعات اليومية من مكملات فيتامين (ج) و (ه) الغذائية تساعد مرضى داء السكرى النوع الثاني على تحسين قدرتهم العقلية و تقيهم من اضطرابات الذاكرة بعد تناول وجبات مرتفعة الدهون ...تتمـة
أظهرت مراجعة لعدد من الدراسات قام بها علماء جامعة ملبورن الاسترالية أن الاستهلاك المرتفع للأحماض الدهنية الاوميجا – ٣ و الأسماك يخفض بنسبة ٣٨٪ خطر الإصابة بالضمور الشبكي المرتبط بتقدم العمر و هو احد أهم أسباب فقدان البصر ...تتمـة