أظهرت دراسة لعلماء جامعة اوترشت الهولندية أن الاستهلاك اليومي لمنتجات البندق و الجوز للنساء أثناء فترة الحمل يؤدى لارتفاع خطر إصابة أطفالهن بأعراض داء الربو أثناء فترة الطفولة .
و تضمنت الدراسة ٤١٤٦ امرأة حامل حيث تم سؤالهم عن عادات استهلاكهم للفواكه و الخضروات و السمك و البيض و منتجات الألبان و المكسرات خلال الشهور الأخيرة للحمل .
و أظهرت النتائج ارتفاع خطر إصابة الأطفال بمتاعب بالتنفس بنسبة ٥٨٪ للأمهات اللاتي استهلكن البندق و الجوز .
كما أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإصابة بأعراض داء الربو بنسبة ٤٧٪ و استخدام العقاقير المستنشقة بنسبة ٦٢٪ بالأطفال للأمهات اللاتي استهلكن البندق و الجوز .