كيف الحال
  الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428 هـ ، 01 مايو 2007 م

الفستق يقلل الكوليستيرول و يمد الجسم بمضادات الأكسدة

الفستق يقلل الكوليستيرول و يمد الجسم بمضادات الأكسدة

أظهرت دراسة لخبراء التغذية بجامعة مقاطعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية أن استهلاك من ٤٠ ־ ٨٥ جم اى حفنة أو حفنتين من الفستق يؤدى لانخفاض مستوى الكوليستيرول بالدم و يمد الجسم بمضادات الأكسدة و التي غالبا ما تكون بالنباتات الخضراء و الفواكه ذات الألوان الزاهية الأمر الذي يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب و الشرايين .

و لقد تم إخضاع المشاركين بالدراسة لنظم غذائية محددة حيث تناولوا و لمدة أسبوعين طعام يحتوى على من ٣٥٪ دهون و ١١٪ دهون مشبعة ثم تناولوا و لمدة أربعة أسابيع إما طعام يحتوى على ٢٥٪ دهون و ٨٪ دهون مشبعة و إما طعام يحتوى على ٤٠ جم من الفستق و ٣٠٪ دهون و ٨٪ دهون مشبعة أو طعام يحتوى على ٨٥ جم من الفستق و ٣٠٪ دهون و ٨٪ دهون مشبعة .

و أظهرت اختبارات الدم للمشاركين انخفاض مستوى الكوليستيرول بالدم بنسبة ٨٪ و انخفاض مستوى الكوليستيرول الضار بنسبة ١١٪ .

كما أظهرت النتائج ارتفاع مستوى المواد المضادة للأكسدة بالدم مثل مادة لوتين و انخفاض الدهون المؤكسدة .


جميع الحقوق محفوظة ل كيف الحال © 2009