كيف الحال
كيف الحال ؟
جاء اختيار هذه العبارة لموقعنا هذا نظرا لأهمية هذه الكلمة في حياتنا وكثرة ترديدنا لها بشكل يومي .. إنها تعني السلام .. والاهتمام بالصحة .. أغلى ما يملك الإنسان... في عالم تتزاحم فيها البحوث والدراسات كل يرى أهمية ما توصل إليه خدمة للناس جميعا.. يقدم موقعنا هذا كل جديد في عالم الطب والصحة والغذاء... فهو يهم كل حريص على صحته ويريد أن يعرف الجديد العلمي الموثق من مصادره العالمية .. كما يهم المتخصص في المجال الطبي ليطلعه على الجديد في تخصصه ومجال عمله.. طاقم من الباحثين والأطباء والإداريين يعملون ليقدموا لك الجديد من الأخبار المعلوماتية في الطب والصحة والغذاء ... كن متابعاً لنا وسيتضح لك الفرق ..

  الجمعة 7 ذي الحجة 1429 هـ ، 05 ديسمبر 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء جامعة تافت الأمريكية أن زيادة المحتوى القلوي للأنظمة الغذائية عن طريق تناول الفواكه و الخضروات نتيجة لاحتوائها على مركبات البيكاربونات يؤدى لتقليل إخراج الكالسيوم من الجسم و يعزز صحة العظام...   تتـمة
الخضروات و الفواكه لتعزيز صحة العظام

  الخميس 22 ذو القعدة 1429 هـ ، 20 نوفمبر 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء معهد روزويل بارك الامريكى للسرطان أن استهلاك البروكلى و الخضروات المشابهه له مثل القنبيط يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة تتراوح من ٢٠ إلى ٥٥٪ بين المدخنين و خصوصا المدخنين الشرهين و الذين اقلعوا...   تتـمة
البروكلى لوقاية المدخنين من سرطان الرئة

  الأحد 11 ذو القعدة 1429 هـ ، 09 نوفمبر 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء جامعة تكساس الأمريكية أن استهلاك كميات قليلة من عنصر البوتاسيوم و الذي يوجد بالفواكه مثل الموز و الفواكه الحمضية و الخضروات قد يكون احد عوامل الخطر المسؤلة عن ارتفاع ضغط الدم مثل استهلاك كميات كبيرة من عنصر الصوديوم بالملح ...   تتـمة
قلة البوتاسيوم مرتبطة بارتفاع ضغط الدم

  السبت 10 ذو القعدة 1429 هـ ، 08 نوفمبر 2008 م
نجح علماء شركة ATM Metabolics من اكتشاف مركب طبيعي بالفواكه و الخضروات يسمى Simulin يحمى الجسم من تأثيرات استهلاك السكر المسببة لداء السكرى حيث يقوم المركب بتسريع عملية إزالة الكميات الزائدة من السكر بالدم و زيادة حساسية مستقبلات الأنسولين...   تتـمة
مركب بالفواكه يقي من التأثيرات المسببة لداء السكرى

  السبت 25 شوال 1429 هـ ، 25 اكتوبر 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء جامعة كاليفورنيا دافيز الأمريكية أن استهلاك عصير الخضروات بشكل يومي يعتبر حل بسيط و فعال للحصول على الكميات اليومية الموصى بها من استهلاك الخضروات و هي الكميات التي تمد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات و المركبات الضرورية لصحة الجسم...   تتـمة
عصير الخضروات للحصول على الكميات اليومية الموصى بها من استهلاك الخضروات

  الثلاثاء 30 رمضان 1429 هـ ، 30 سبتمبر 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء جامعة تافتس الأمريكية أن استهلاك المكملات الغذائية التي تحتوى على فيتامين ك١ يؤدى لانخفاض مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين المسؤل عن تنظيم مستوى السكر بالدم و بالتالي يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بداء السكرى و لكن بين الرجال فقط...   تتـمة
فيتامين ك١ للوقاية من داء السكرى

  الأربعاء 3 رمضان 1429 هـ ، 03 سبتمبر 2008 م
أظهرت دراسة لجامعة ساوث كارولينا أن مركبات الكورستين و التي توجد بالفواكه و الخضروات كالبصل الأحمر و العنب و التوت و الشاي و البروكلى لها صفات مضادة للفيروسات و تقي من الإصابة بالأنفلونزا و تمنع قابلية الجسم للإصابة بالأنفلونزا بعد بذل المجهود...   تتـمة
مركبات الفاكهة و الخضروات للوقاية من الأنفلونزا

  الجمعة 28 شعبان 1429 هـ ، 29 اغسطس 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء جامعة اوترشت الهولندية أن الاستهلاك اليومي لمنتجات البندق و الجوز للنساء أثناء فترة الحمل يؤدى لارتفاع خطر إصابة أطفالهن بأعراض داء الربو و متاعب التنفس أثناء فترة الطفولة بنسب تتراوح من ٤٧الى ٥٨٪ ...   تتـمة
استهلاك البندق أثناء الحمل مرتبط بإصابة الأطفال بالربو

  السبت 22 شعبان 1429 هـ ، 23 اغسطس 2008 م
أظهرت دراسة ايطالية جديدة أن استهلاك مركبات الفلافونويد و الايزوفلافونويد النباتية و التي توجد بالشاي و الأطعمة التي تحتوى على الصويا و الخضروات و الفواكه قد يقي النساء من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسب تتراوح من ٣٧ إلى ٤۹٪ ...   تتـمة
المركبات النباتية للوقاية من سرطان المبيض

  الجمعة 15 رجب 1429 هـ ، 18 يوليو 2008 م
اظهرت دراسة لعلماء معهد روزيل بارك سنتر الأمريكي أن تناول ٣ حصص بالشهر من الخضروات مثل البروكلى و الكرنب بشكل نيئ يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة ٤٠٪ كما أن طهيها يؤدى لتدمير هذه الفوائد ...   تتـمة
البروكلى النيئ للوقاية من سرطان المثانة

  الجمعة 23 جمادى الثانية 1429 هـ ، 27 يونيو 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء جامعة تولان الأمريكية أن استهلاك الفواكه يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بداء السكرى النوع الثاني بنسبة ١٨٪ بين النساء و كذلك كل حصة إضافية من الخضروات الخضراء المورقة كالبروكلى تقي من المرض بنسبة ١٠٪ ...   تتـمة
البروكلى لمنع الإصابة بداء السكرى بالنساء

  الخميس 22 جمادى الثانية 1429 هـ ، 26 يونيو 2008 م
اظهرت دراسة أمريكية جديدة أن استهلاك كوب من الحليب منخفض الدهون أو منزوع الدسم يوميا قد يساعد على حماية القلب و يخفض من خطر الإصابة بضعف وظائف الكلى المرتبط بأمراض القلب بنسبة ٣٧٪ و ذلك بسبب احتوائه على الكالسيوم و المجنسيوم و فيتامين (د...   تتـمة
الحليب لحماية القلب

  الجمعة 16 جمادى الثانية 1429 هـ ، 20 يونيو 2008 م
أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن استهلاك الفواكه و الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين (ج) و (ه) و البيتا كاروتين يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بنسبة ٥٠٪ بمرض مريء باريت و هو احد مسببات سرطان المريء ...   تتـمة
الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة للوقاية من سرطان المريء

  الثلاثاء 13 جمادى الثانية 1429 هـ ، 17 يونيو 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء المعهد القومي الامريكى للسرطان أن الاستهلاك المرتفع لمركبات الفلافونول المضادة للأكسدة و التي توجد بالشاي و البصل و الفاصوليا و التفاح يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون و المستقيم بنسبة ٧٦٪ ...   تتـمة
الفلافونول للوقاية من سرطان القولون و المستقيم

  الأحد 11 جمادى الثانية 1429 هـ ، 15 يونيو 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء جامعة توماس جيفرسون الأمريكية أن مركبات اصطناعية GECGC مبنية على مركبات طبيعية flavanols بحبوب الكاكاو لها تأثير قوى على إبطاء و منع نمو خلايا سرطان القولون بالإنسان و لا تؤثر بالخلايا الطبيعية ...   تتـمة
مركبات اصطناعية للقضاء على السرطان

  الجمعة 25 جمادى الأولى 1429 هـ ، 30 مايو 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء جامعة نافارا الاسبانية أن إتباع الأنظمة الغذائية لمنطقة البحر المتوسط و التي تحتوى على كميات كبيرة من الخضروات و الأسماك و زيت الزيتون و القليل من اللحوم الحمراء و منتجات الألبان يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بداء السكرى بنسبة ٨٣...   تتـمة
الأنظمة الغذائية لمنطقة البحر المتوسط قد تقي من داء السكرى

  الجمعة 25 جمادى الأولى 1429 هـ ، 30 مايو 2008 م
أظهرت دراسة لعلماء جامعة كاليفورنيا أن استهلاك مركبات الفلافونويدز و التي توجد بالفراولة و الشاي الأخضر و الأسود و التفاح و البصل يخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة بيم المدخنين بنسبة قد تصل إلى ٥٠٪...   تتـمة
الفلافونويدز للوقاية من سرطان الرئة بين المدخنين

  الأربعاء 23 جمادى الأولى 1429 هـ ، 28 مايو 2008 م
أظهرت دراسة ألمانية جديدة أن تناول مشروب الكاكاو الساخن و الذي يحتوى على مركبات الفلافونويدز الطبيعية يحسن من تدفق الدم بالجسم بمرضى داء السكرى النوع الثاني و ذلك عن طريق زيادة إنتاج مركبات تؤدى لزيادة استرخاء الأوعية الدموية ...   تتـمة
مشروب الكاكاو لتحسين تدفق الدم بمرضى داء السكرى
 
 
   
 
 
الأدوية
الأجهزة الطبية
الاكتشافات الطبية
العمليات والتطبيقات الطبية
الأمراض
التغذية الطبية
أخبار طبية
الغذاء
الوقاية
الصحة النفسية
التعامل مع المرض
أخبار في الصحة والغذاء

pda

 
       
 
   جميع الحقوق محفوظة ل كيف الحال © 2008
 اتصل بنا  |  من نحن